قصة مؤثره جدا لرجل ذهب الي بيت الله ويدعوا الله بما يريد

انها قصة واقعية يقصها علينا احد علماء الاسلام والله انها لمؤثرة جدا لرجل عابد فقير جدا احتاج الي المال ولم يمد يده لاي شخص كان بل طلب من الله عز وجل ان يلبي له ما يريد وما يحتاج فــ الله وحده يعلم بحالة هذا الرجل لنقرأ القصه سويا الان لنتعرف ماذا يقول هذا العالم عن هذا الرجل الذى تضرع الي الله عز وجل وطلب منه ما يريد .

قال الشيخ رأيت بعيني رجل من اهل اليمن في بيت الله الحرام وجدته يرفع يديه بصورة ملفته ويدعو الله عز وجل ويتذلل ويتضرع ويبكي فقال العالم نظرت اليه وارتجفت وكاد قلبي ان ينخلع فبهدوء حتي لا اقطع عليه رجاءه ولا اشوش عليه دعاءه اتجهت الي جواره وجلست انظر اليه وانا ابكي لحال هذا الرجل مع ربه سبحانه وتعالي ومازال الرجل يرفع يده وقت طويل جدا .

فوجدت رجل اخر من اهل الحرمين اتجه الي هذا الرجل الذى يدعو الله والقي عليه السلام ولكن الرجل كان مشغول مع ربه ما رد عليه السلام وظل يناجي ربه سبحانه وتعالي .

فما كان لهذا الرجل الذى من اهل الحرمين يمد يده في جيبه فيخرج مبلغ كبيرا من المال ويضعه في حجر هذا الرجل وينصرف .. فلم يلتفت الرجل وظل يدعو ويناجي ربه  ولما انتهي من دعاءه اخفض رأسه فوجد المال في حجره ثم ابتسم فبكي ورفع يديه مرة اخرى وظل يتذلل ويتضرع في دعاء الي الله ولم انقضي من دعاءه  ..

يقول العالم ذهبت اليه  وقبلت رأسه وقلت له سامحني اسألك بالله اخبرني ماذا حدث ما الذى كنت تقوله .. فقال الرجل

والله لقد اتيت ولا يعلم الهم الذى انا فيه الا الله ولا يعلم الكرب الذى يملأ قلبي الا هو فــ والله ما سألت الا الله فأتيت الي بيته وقلت له انا في بيتك اسألك وما سألت احدا من الخلق فهل تخزلني ؟؟ هل تضيعني ؟ ..

فأعطاني اضعاف ما سألته ثلاث مرات …

قصة مؤثره جدا لرجل ذهب الي بيت الله

 

فيا احباب الله عز وجل من توكل عليه كفاه ومن اعتصم به نجاه ومن فوض اليه الامر هداه .

يَا عِبَادِي كُلُّكُمْ جَائِعٌ إِلا مَنْ أَطْعَمْتُهُ فَاسْتَطْعِمُونِي أُطْعِمْكُمْ

يَا عِبَادِي، كُلُّكُمْ عَارٍ إِلاَّ مَنْ كَسَوْتُهُ، فَاسْتَكْسُونِي أَكْسُكُمْ.

يَا عِبَادِي، إِنَّكُمْ تُخْطِئُونَ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَأَنَا أَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا، فَاسْتَغْفِرُونِي أَغْفِرْ لَكُمْ.

يَا عِبَادِي، إِنَّكُمْ لَنْ تَبْلُغُوا ضَرِّي فَتَضُرُّونِي، وَلَنْ تَبْلُغُوا نَفْعِي فَتَنْفَعُونِي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو رائع أغرب وأجمل خمس خيول فى العالم سبحان المبدع

إذا رجعنا لأكبر وأعرق كتب التاريخ فى العالم ، فقد نجد أنها تخبرنا أن الخيول ...