قصة عريس يترك عروسته في ليلة الزفاف بعد ان سمع صوتا غريبا يناديه

سبحان الله اللهم ثبتنا علي دينك انها قصة حقيقية تقشعر منها الابدان لشاب وسيم يترك عروسته ليلة الزفاف ويترك الاحتفال عندما سمع صوتا يناديه ولا يعلم من اين يأتي هذا الصوت انه صوتا ليناديه لشئ ليقوم بعمله في الحال . ماهو الصوت الذى سمعه ليترك حفل زفافه وعروسته التي تمناها طوال حياته الان سندخل سويا في القصه الجميله التي تعد من اروع القصص الحقيقيه علي الاطلاق .

قصة عريس يترك عروسته في ليلة الزفاف

تزوج شاب بفتاه كان يتمناها طوال حياته وفي ليلة الزفاف وفي اجمل لحظات حياته وهو يحتفل بحفل زفافه سمع صوتا يقول ( يا خيل الله اركبي .. نداء الجهاد ) فترك عروسته في الحال وذهب للجهاد في سبيل الله ولا تعلم هذه الفتاه ان هذه المره هي اخر مره ترى فيها زوجها الذى لم يكمل ساعات معها . غادر الفارس مسرعا واحضر خيله وذهب وكان في طريقه يردد ( لبيك يا رسول الله واسرع وهو يردد ذاهبا الي الجهاد .

دخل المعركة بكل شجاعه وقاتل بكل قوه فجاء رجل من خلفه فطعنه بسيفه فسقط ارضا فكان شهيدا بين يدى الله عز وجل .

وبعد انتهاء الرحب ذهب رسول الله صلي الله عليه وسلم ليرى الشهداء فوجد هذا الرجل وهو حنظلة بن ابي عامر الذى ترك عروسته وانطلق للجهاد في سبيل الله .

فقال رسول الله صل الله عليه وسلم اني رأيت الملائكة تغسل حنظلة بن ابي عامر بماء من مزن في صحاف الفضه .

قال احد الصحابه ذهبنا الي حنظله لنراه بعد ان علمنا انه ترك ليلة عرسه للجهاد فوجدنا رأسه تقطر ماءا .. الله اكبر العرس في الارض والغسل في السماء.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو رائع أغرب وأجمل خمس خيول فى العالم سبحان المبدع

إذا رجعنا لأكبر وأعرق كتب التاريخ فى العالم ، فقد نجد أنها تخبرنا أن الخيول ...