فيديو رائع أغرب وأجمل خمس خيول فى العالم سبحان المبدع

إذا رجعنا لأكبر وأعرق كتب التاريخ فى العالم ، فقد نجد أنها تخبرنا أن الخيول كانت تمثل مصدراً لرموز السلطه والجاه والقوه ، وذلك على مر العصور الماضيه ، بل وحتى فى أيامنا هذه نجد أن أغنى أغنياء العالم وأشهر الملوك والأمراء على مر التاريخ يهتمون بإقتناء أفضل وأغلى أنواع الخيول ، وفى أحد أشهر الفيديوهات على اليوتيوب لعام 2017 تم عرض صوراً لأهم وأغرب خمس خيول فى العالم .

مهما تغيرت معالم الحياه يبقى هنالك أشياء ومقتنيات وموروثات لا يمكن للإنسان الإستغناء عنها ، فعلى الرغم من التقدم العلمى والطفرات التكنولوجيه الهائله التى غذت العالم خلال العقود الماضيه ، والتى تتمثل فى أحدث الإختراعات مثل الطائرات أو الصواريخ أو ماشابه ، إلا أنه لازالت الخيول تحتفظ بقيمتها ومكانتها التى كانت ولاتزال محتفظه بقيمتها الثمينه ، فهى تمثل ثروه كبيره لأصحابها وبخاصةً ” العربيه الأصيله ” والتى تمثل الأعلى سعراً حتى الآن ، بينما تتنوع وتختلف الأنواع أماكن تواجدها .

وهذا الفيديو يجسد ويوضح بالصور تفاصيل أجود وأغرب خمسة أنواع منها وهم :

 

1- ” ماروويرى هورس ” فهو يعد واحداً من السلالات النادره جداً ، وموطنه الأصلى فى الهند ، ويوجد منه العديد من الألوان ، حيث يشتهر اللون الأبيض بأنه الأكثر شيوعاً وشهره هناك حيث يتم إستخدامه لأغراض وطقوس دينيه ، أما اللون الأسود فهو غير محبب ، وذلك لأنهم يعتبرونه بمثابة رمزاً للموت والظلام .

 

 

2- ” تنجر ” أو ما يعرف بحصان الغجر ، فهو لا يتميز بلون معين لأنه ناتج عن عمليات نهجين عدة سلاسلات ، وهو قصير فى منطقتى الظهر والعنق وضخم فى الجسم وقوى الأرجل ، ويتميز عن غيره بطول شعره فى مناطق الرقبه والذيل وشعر الأرجل أيضاً .

 

 

3- ” بيلا ” وهو يعتبر الأصغر حجماً فى بين كل الأنواع ، فيقدر إرتفاعه مابين واحد وسبعون إلى ثمان وستون سنتيمتراً ، ويتميز بجسمه الصغير وشعره الغذير وذيله السميك ، وهو سهل التدريب بسبب صغر حجمه كما يمكن للأطفال ركوبه .

 

 

4- ” المجعد ” فهو واحد من الجينات الفريده من نوعها ، نظراً لأنه مشتهراً بذكائه مما يسهل فى عملية تدريبه من دون عناء أو صعوبه ويمكن التعامل معه بسهوله من دون أى رد فعل منه  ، فهو لديه العديد من الأشكال والألوان والأحجام .

5- ” فريزيان ” وهو من اضخم وأذكى الأنواع على الإطلاق ، وكانت تستخدم هذه الأنواع فى الحروب فى العصور الوسطى نظراً لقوتها ، وقد سمى بهذا الإسم لأنه نشأ فى منطقه تسمى ” فريزلندا ” فى هولندا ، ويبدوا الأكثر شعبيه وإستخداماً فى الأعمال السينمائيه والتليفزيونيه نظراً لمنظره الجذاب حيث يمتلك شعر متموج حريريى وذيل طويل .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Essay assist each individual undergraduate needs from low cost essay coming up with customer service

Students usually have to deal with struggles whereas working to detailed their essays, written documents ...