فيديو رائع أغرب وأجمل خمس خيول فى العالم سبحان المبدع

إذا رجعنا لأكبر وأعرق كتب التاريخ فى العالم ، فقد نجد أنها تخبرنا أن الخيول كانت تمثل مصدراً لرموز السلطه والجاه والقوه ، وذلك على مر العصور الماضيه ، بل وحتى فى أيامنا هذه نجد أن أغنى أغنياء العالم وأشهر الملوك والأمراء على مر التاريخ يهتمون بإقتناء أفضل وأغلى أنواع الخيول ، وفى أحد أشهر الفيديوهات على اليوتيوب لعام 2017 تم عرض صوراً لأهم وأغرب خمس خيول فى العالم .

مهما تغيرت معالم الحياه يبقى هنالك أشياء ومقتنيات وموروثات لا يمكن للإنسان الإستغناء عنها ، فعلى الرغم من التقدم العلمى والطفرات التكنولوجيه الهائله التى غذت العالم خلال العقود الماضيه ، والتى تتمثل فى أحدث الإختراعات مثل الطائرات أو الصواريخ أو ماشابه ، إلا أنه لازالت الخيول تحتفظ بقيمتها ومكانتها التى كانت ولاتزال محتفظه بقيمتها الثمينه ، فهى تمثل ثروه كبيره لأصحابها وبخاصةً ” العربيه الأصيله ” والتى تمثل الأعلى سعراً حتى الآن ، بينما تتنوع وتختلف الأنواع أماكن تواجدها .

وهذا الفيديو يجسد ويوضح بالصور تفاصيل أجود وأغرب خمسة أنواع منها وهم :

 

1- ” ماروويرى هورس ” فهو يعد واحداً من السلالات النادره جداً ، وموطنه الأصلى فى الهند ، ويوجد منه العديد من الألوان ، حيث يشتهر اللون الأبيض بأنه الأكثر شيوعاً وشهره هناك حيث يتم إستخدامه لأغراض وطقوس دينيه ، أما اللون الأسود فهو غير محبب ، وذلك لأنهم يعتبرونه بمثابة رمزاً للموت والظلام .

 

 

2- ” تنجر ” أو ما يعرف بحصان الغجر ، فهو لا يتميز بلون معين لأنه ناتج عن عمليات نهجين عدة سلاسلات ، وهو قصير فى منطقتى الظهر والعنق وضخم فى الجسم وقوى الأرجل ، ويتميز عن غيره بطول شعره فى مناطق الرقبه والذيل وشعر الأرجل أيضاً .

 

 

3- ” بيلا ” وهو يعتبر الأصغر حجماً فى بين كل الأنواع ، فيقدر إرتفاعه مابين واحد وسبعون إلى ثمان وستون سنتيمتراً ، ويتميز بجسمه الصغير وشعره الغذير وذيله السميك ، وهو سهل التدريب بسبب صغر حجمه كما يمكن للأطفال ركوبه .

 

 

4- ” المجعد ” فهو واحد من الجينات الفريده من نوعها ، نظراً لأنه مشتهراً بذكائه مما يسهل فى عملية تدريبه من دون عناء أو صعوبه ويمكن التعامل معه بسهوله من دون أى رد فعل منه  ، فهو لديه العديد من الأشكال والألوان والأحجام .

5- ” فريزيان ” وهو من اضخم وأذكى الأنواع على الإطلاق ، وكانت تستخدم هذه الأنواع فى الحروب فى العصور الوسطى نظراً لقوتها ، وقد سمى بهذا الإسم لأنه نشأ فى منطقه تسمى ” فريزلندا ” فى هولندا ، ويبدوا الأكثر شعبيه وإستخداماً فى الأعمال السينمائيه والتليفزيونيه نظراً لمنظره الجذاب حيث يمتلك شعر متموج حريريى وذيل طويل .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور شاهد أرخص وأحدث سياره فى السوق المصرى تعرف على المواصفات

لايزال الشعب المصرى يعيش حاله من المعاناه الشديده بسبب إرتفاع الأسعار بشكل جنونى  ، وذلك ...