ترتيب أفضل الجامعات الخاصة و الكليات المصرية لعام 2016

العلم والتعليم هو أساس الحياة وبفضله تتطور البلاد وترتقي للأفضل ويونير عقول البشر وبه نتعلم العديد من الأمور في الحياة من الناحية الدينية و الإقتصاد والمجتماعات وتبادل المصالح وهو أساس تطور الأمم، والطب و الصيدلة والكثير من المجالات العلمية والصناعية فكل الأمور تحتاج إلى تعليم حتى ابسط الأشياء، ولهذا قررنا اليوم نعرض لكم هذا الموضوع الذي يوضح لكم أهم وأقوى الجامعات الخاصة والكليات التي يتسابق العديد من الطلبة للحصول على أكبر مجموع ليتمكنوا من دقديم أوراقهم في مرحلة التنسيق والإنتظار لكي يتم قبولهم بأفضل التخصصات التي تظمن لهم مستقبل مهني زاهر.

الجامعات في مصر يتم تقسيمها إلى نوعين الأول الجامعات الحكومية والتي تعتمد على الدعم الحكومي، والثاني هي الجامعات الخاصة وهي تعتبر ملكية خاصة للقطاع الخاص كما يوجد ايضا أكاديميات خاصة وحكوميه فهي تقتصر على مجلات معينة فقط، وبالإضافة إلى عدد من المعاهد العليا وتكون دائما تابعة لوزارة التعليم العالي. وفيما يخص جامعة الأزهر الشريف والتي تعد من أقدم الجامعات في العالم الإسلامي و أيضا على مستوى مصر والتي تم إنشائها سنة 975م.

الجامعات والكليات الخاصةوهي كالتالي:

الجامعة الأمريكية بالقاهرة، الجامعة البريطانية في مصر، الجامعة الألمانية بالقاهرة، الجامعة المصرية الروسية، جامعة المستقبل بمصر، جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، جامعة مصر الدولية، الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، الجامعة العربية المفتوحة، الأكاديمية الحديثة في المعادي.
محافظة الجيزة: جامعة 6 أكتوبر، جامعة الأهرام الكندية، جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أكاديمية أخبار اليوم.
محافظة الإسكندرية: جامعة فاروس، جامعة سنجور، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.
محافظة القليوبية: معاهد العبور.
محافظة الدقهلية: جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، أكاديمية النيل للعلوم.
محافظة الشرقية: جامعة العاشر من رمضان.
محافظة بني سويف: جامعة النهضة.
محافظة شمال سيناء: جامعة سيناء.

ترتيب الجامعات

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحله الثانيه للثانويه العامه 2017 تعرف على الطريقه الصحيحه لتسجيل الرغبات

بعد إسدال الستار على نتيجة الصف الثالث الثانوى هذا العام وبما يحتويه من أفراح وأحزان ...