بلاغ من ورثة الإمام ضد فريده الشوباشى عقب التصريحات المسيئه للشعراوى

شهدت الساحه الإعلاميه فى الساعات الأخيره جدلاً واسعاً، وتوالت ردود الأفعال السريعه والغاضبه ، وذلك عقب تصريحات الكاتبه فريده الشوباشى ضد الشيخ الشعراوى والتى إتهمته فيها بالإساءه إلى الوطن ، حيث توالت ردود الأفعال الغاضبه عبر أبرز البرامج فى القنوات الفضائيه وأكبر المواقع الإليكترونيه ، وكان أهم ما تناولته مواقع التواصل الإجتماعى فى الساعات الأخيره هى أبرز التعليقات الغاضبه على تصريحات الشوباشى ضد إمام الدعاه.

فى حوار صحفى لها مع موقع اليوم السابع كانت الكاتبه فريده الشوباشى على موعد مع أكثر التصريحات المثيره للجدل ، ألا وهى الإساءه للإمام الراحل محمد متولى الشعراوى ، وهذا ما  أثار موجه من الغضب العارم فى الشارع المصرى وتوالت ردود الأفعال ، والتى ما كان من نتائجها إلا أن تقدم ورثة الشيخ محمد متولى الشعراوى ببلاغ إلى النائب العام صباح اليوم الأربعاء الموافق الخامس عشر من شهر نوفمبر ، ضد الكاتبه يتهمها بإذدراء الأديان .

كانت الشوباشى قد صرحت فى أثناء حوارها الصحفى قائله ” الله يسامح الرئيس الراحل أنور السادات الذى أتى لنا بالشعراوى ” وواصلت حديثها بأنه هو من سجد لله شكراً عقب هزيمة الجيش المصرى فى أحدى الحروب ضد العدو الصهيونى وهى حرب 67 ، زاعمةً بذلك أن سجوده كان بسبب إنتصار جيش العدو ، وأنه كان دائماً أداه لإثاره الفتنه فى البلاد وكان يسعى لتفكيك وتفتيت وحدة الشعب المصرى ، وهذا على حد زعمها  .

ولم تكتفى بذلك القول بل إنها هاجمت كعادتها الحجاب قائلة أنه ليس فرض ، كما أن تعدد الزوجات حرام ، حيث قالت نصاً ” إن أول أيه فى القرأن الكريم هى إقرأ وليس إخرس ، ونحن الأن فى مجتمع يفرض على الناس أن يخرسوا ” .

من ناحية أخرى تقدم المحامى الشهير الأستاذ الدكتور سمير صبرى المحامى بمحكمة النقض والمحكمه الدستوريه العليا صباح اليوم ببلاغ ضد فريده وذلك بناءاً على توكيل من ورثة الشيخ الراحل بصفتهم وشخصهم ، يتهمها فيه بالإساءه إلى الشيخ وإذدراء الأديان ، وذلك بمهاجمتها الصريحه والواضحه على مناهج الشريعه الإسلاميه وإنكارها للحجاب وتحريمها لتعدد الزوجات .

رحم الله إمام الدعاه وخير ما أنجبت مصر ، والذى قال فى وصفه رسولنا الكريم صلوات ربى وسلامه عليه ” إن الله يبعث لهذه الأمه على رأس كل مائه عام من يجدد لها دينها ” صدق رسول الله صل الله عليه وسلم .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عقب قرار زيادة القيمه المضافه الشرقيه للدخان تعلن الأسعار الجديده للسجائر

أعلنت الجريده الرسميه فى جمهورية مصر العربيه صباح اليوم الخميس الموافق الثالث والعشرون من شهر ...