بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحله الثانيه للثانويه العامه 2017 تعرف على الطريقه الصحيحه لتسجيل الرغبات

بعد إسدال الستار على نتيجة الصف الثالث الثانوى هذا العام وبما يحتويه من أفراح وأحزان ، وعقب ظهور نتيجة تنسيق المرحله الأولى للثانويه العامه 2017 ، إنطلقت صباح اليوم نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة للعام 2017 ، وسوف تستمر لمدة خمسة أيام متصله ، حيث من المقرر أن يتم تسجيل رغبات جميع الطلاب فى كافة المحافظات عبر الموقع الرسمى للتنسيق الإلكتروني بجمهورية مصر العربيه ، أو الموقع الرسمى للحكومة المصرية.

 

بدأ صباح هذا اليوم طلاب الصف الثالث الثانوى والمترشحين للمرحله الثانيه من تنسيق الثانويه العامه فى تسجيل رغباتهم إلكترونياً ومعرفة أسماء الكليات التى يمكنهم الإلتحاق بها ، وبخصوص هذا الشأن فقد صرح السيد ، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، الأستاذ سيد عطا ، بمجموعه من النصائح لأبنائنا الطلبه والطالبات عدة نصائح لطلاب المرحلة الثانية من أجل تسجيل رغباتهم بصوره صحيحه تجنباً للوقوع فى أخطاء.
أولاً  : يجب تحرى الدقه فى تحديد الإختيارات ، فمثلا إذا أردنا دخول كلية الهندسة فيجب علينا أن نختار كافة كليات الهندسة وذلك بترتيب المحافظات المراد الإلتحاق بها على مستوى الجمهورية.
كما يجب علينا العلم بأنه الطالب وحده هو المسئول عن اختياره، حيث أنه أنه لن يتم ترشيحه لكلية أخرى بعد إعلان النتيجة بشكل رسمى.
ثانياً : يجب المحافظه على الرقم السرى الخاص بالطالب من أن لا يقع في يد أحد، يمكنه بذلك التلاعب فى تسجيل الرغبات .
ثالثاً : لابد من التمرين جيداً على تسجيل الستون رغبه الخاصه بنا قبل تسجيلهم عبر الموقع ، وذلك بكتابتهم فى ورقه خارجيه من أجل تجنب الوقوع فى أخطاء ، كما يجب التسجيل بمعامل التنسيق فى الجامعات المختلفه .

رابعاً : الموظفون المتواجدون بمعامل التنسيق مؤهلين تماماً للإجابه عن أى سؤال أو إستفسار عن أي شئ تريد الاستفسار عنه، فهم مؤهلين بشكل كامل للإجابه عن أى شيء .
خامساً : من الممكن التعديل في الرغبات الخاصه بكل تلميذ ، وذلك على مدار المده المحدده سلفاً من الوزاره وهى خمسة أيام من بدء التسجيل بالمرحله ، ثم يقوم الموقع الخاص بتوزيع الرغبات بناءاً على أخر تعديل تم ، وبالتالى يتم ترشيحكم للكليات المناسبه للمجموع ، وعقب الإنتهاء من كل الخطوات السابقه نقوم بالضغط على زر ” حفظ ” ،، مع أطيب التمنيات بمستقبل باهر ومشرق للجميع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التربيه والتعليم يعلن الموعد الرسمى لإعلان نتيجة الثانويه العامه 2017

ينتظر ويترقب عشرات الالاف من الطلبه والطالبات وأولياء الأمور على مستوى جمهورية مصر االعربيه بشغف ...