بالأسماء تعرف على الوزراء المحتمل خروجهم فى التعديل الوزاري الجديد

أشارت أحد المصادر المقربة لموقع اليوم السابع انه من المحتمل أن يكون فى القريب العاجل تعديل وزاري جديد فى حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، ويتم فى الوقت الراهن الانتهاء من وضع أسماء الوزراء السبعة الخارجون فى التعديل الوزاري الجديد ، والذي من المتوقع أن تنتهى منه الجهات المسئولة فى غضون أيام قليله .

وعقب الانتهاء من ترشيح تلك الأسماء يتم عرضها بشكل مباشر على السيد رئيس الوزراء على أنها قائمه أولية ، حيث كانت الأيام الماضية قد شهدت تقييم كامل لكل وزير وما تم إنجازه وما تم الإخفاق فيه ، وعلى هذا الأساس يتم الترشيح ، وبدورها تقوم الحكومه برفع تقرير نصف سنوي وعرضه على مجلس النواب ، والذي يتم فيه عرض جميع إنجازات الحكومه فى قطاعات مثل الصحة والتعليم والصناعة ، من أجل أن يتم البت فيه.

أما عن أبرز الوزراء المرشحون للرحيل فإنه حسب المصدر يأتي على رأسهم وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي شربيني بالإضافة إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، ثم الثقافة والري والأثآر ووزير البيئة ، والتضامن الاجتماعي .

وقد أشارت المصادر أن رئاسة الوزراء تقوم بعرض المقترحات والأسماء على رئيس الجمهورية قبل إعلان التعديل من أجل الإطلاع عليها والبت فى الأمر خاصةً بعد ظهور علامات عدم الرضا عن أداء المجموعات الخدمية .

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عقب قرار زيادة القيمه المضافه الشرقيه للدخان تعلن الأسعار الجديده للسجائر

أعلنت الجريده الرسميه فى جمهورية مصر العربيه صباح اليوم الخميس الموافق الثالث والعشرون من شهر ...