امتحان الاحياء 2015

امتحان الاحياء 2015 : للثانوية العامة نموذج الاجابة والأسئلة

فى ظل امتحان الاحياء 2015 يبحث طلاب الصف الثالث الثانوي علي صفحات الفيسبوك ومواقع الإنترنت عن تسريب امتحان الاحياء أو مراجعة ليلة الإمتحان أو حل امتحانات للأعوام السابقة، وهنا يأتي دورنا فى جلب أقوي المراجعات النهائية للثانوية العامة والتي خصصتها وزارة التربية والتعليم والمواقع الكبرى التي تهتم بخدمة الطالب الذى يبحث عن النجاح بمجهود بارز ويستحق عليه أعلي درجات سواء في الأحياء أو غيرها، بعيداً عما يسميه الطلاب تسريبات لأنه لم ولن يكن هناك شيئاً اسمه تسريب للإمتحان قبل بدايته، وما نقدمه لطلبة الثانوية العامة من خلال هذا الموضوع هو أسئلة متوقعة وإجابات نموذجية لمادة الأحياء .

سنتناول فى مقالنا هذا مايلى :

  • معلومات عامة عن المادة
  • الاجابة النموذجية على جميع الأسئلة
  • الاسئلة الخاصة بالاعوام الماضية
  • المراجعات النهائية ومراجعة ليلة الامتحان
  • نصائح مفيدة لكل الطلاب الذين يريدون الحصول على تقدير

بالنسبة لمادة الأحياء فهو علم طبيعي من خلاله يتم دراسة الكائنات الحية والحياه التي نعيشها وهو علم واسع له تسميات وأسس عديدة، ويعتمد كلياً علي الفهم حتي تستطيع التعامل مع الكائنات الحية فهو مفيد جداً وينتفع به بعد دراسته بخلاف المواد الأخرى التي ندرسها ونقوم بالمذاكرة حتى تنتهي الإمتحانات فقط ثم نبدأ بإزالتها تماماً من ذاكرتنا، فلابد أن نتعمق في هذه المادة لأنها مفيده جداً ونحتاجها دائماً في حياتنا اليومية ومن أهم مميزاتها أنها من الممكن أن تصل بالطالب إلى مكانة مرموقة فى العلم، لذا سنتهم بهذه المادة من خلال مقالتنا هذه بعرض بعض نماذج الإمتحانات والإجابة عليها إجابة نموذجية .

 

نموذج أسئلة وإجابة امتحان الاحياء 2015 للصف الثالث الثانوي

هذا النموذج الذى نقدمه يحتوى العديد من الأسئلة والأجوبة التي تفيد الطالب ومن الممكن أن تأتي في امتحانات السبت وهي عبارة عن أسئلة إختيارية مع الإجابة عليها، وأيضاً مجموعة من أسئلة التعليل نرجوا من الطلبة التركيز عليها جيداً، ويرجع الفضل فى وضع هذا النموذج إلي موقع “كايرودار” فجزيل الشكر والتقدير للعاملين عليه .

صورة من النماذج

امتحان الاحياء 2015

لتنزيل النموذج كامل ( إضغط هنا )

قبل دخول الطالب لآداء هذا الإمتحان عليه أن يقوم بعمل دراسات عديدة عن طريقة وضع الإمتحان وعدد الأسئلة وصياغتها والتدريب علي حلها ومعرفة أسئلة العام الماضى، حتي يصبح علي أتم الإستعداد لإنجاز هذا الإختبار ببراعة والخروج منه بأعلي درجات ممكنة، لم يتبقى لدينا الكثير من الوقت لذا يرجي التركيز جيداً ومتابعة هذا المقال .

يتكون امتحان الأحياء من خمسة أسئلة يتم إختيار أربعة فقط علي كل سؤال خمسة عشر درجة فحاول الإجابة بشكل منسق ولا تكرر الإجابة أي ضع اجابة واحدة لكل نقطة لأنه لو تكررت إجابة لن يتم تقديرك إلا علي الإجابة الأولي، إقرأ الإمتحان جيداً وأبداً بالسؤال السهل أولاً  أو إبدأ بما تعرفه وحافظ علي التنسيق في إجابتك حتي تحصل علي كامل الدرجة، وإليكم هذا الامتحان فهو مفيد جداً جداً يمكنكم مراجعته والتدريب علي التعامل مع الإمتحان من خلاله .

ملحوظة : هذه ورقة امتحان العام قبل الماضى ألفين وأربعة عشر

امتحان الاحياء 2015

السبت يبدأ طلاب القسم العلمي في الاجابه علي الامتحان ودورنا هو أن نقوم بنشر الأسئلة الكاملة والإجابة عليها بشكل نموذجي لأن العديد من الطلاب يدفهم الفضول في معرفة الاجابات المقدمة إذا كانت صحيحة أم خاطئة بالنسبة للأسئلة سيتم وضعها في القريب العاجل أما اجابة الإمتحان فربما تتأخر قليلاً لأن معظم الإجابات المدرجة علي صفحات الفيس بوك تحتوي علي أخطاء عدة، لذا نرجوا المعذرة في التأخر قليلاً .

هذه ورقة الأسئلة الخاصة بالعام الماضى  احياء 2015

الاولي احياء الصفحة الثانية احياء

الإجابات المتداولة علي الفيس بوك

السؤال الاول

فضلاًَ شارك الصفحة مع أصدقاؤك علي الفيسبوك لمساعدتهم في مراجعة الإجابة معكم

الإجابة النموذجية لمادة الأحياء

إجابة السؤال الأول أحياء

الاجابة 1إجابة السؤال الثاني

2

إجابة السؤال الثالث3

اجابة الرابع

4

إجابة السؤال الخامس

5

تابع الخامس

6

بالتوفيق لجميع طلبة وطالبات الثانوية العامة، بالفعل الامتحان كان شديد الصعوبة، ويحتاج المزيد من التركيز، ومازلنا فى إنتظار أي تعقيب من أي طالب على الإجابات المقدمة بصدر رحب، وإنتظروا نماذج لكل المواد القادمة على موقعكم المصرى نيوز .

4 تعليقات

  1. الحمد لله انا علمي رياضة اقلي يدخل علمي علوم احب اقولو انسي تحصل حتي 90 في المية

  2. الاحياء والفزياء هما السبب في دخولي كلية زبالة اصعب امتحان احياء من سنين حسبي الله ونعم الوكيل يلقي ضيعت املنا انا مش عارفة الطالب الغلبان يعمل اية والله مش بتحسو خالص بالناس

  3. امتحان خرة روح منك لله يا قلي حاطط امتحان الاحياء ربنا موجود والله الحمد لله نتعب وامتحان كدة طب الرحمة ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء

  4. الامتحان صعب والمساله صعبه جدا
    اصعب امتحان من سنه 2008

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعرف على المواعيد الرسميه لامتحانات نصف العام 2017/2018 لجميع المراحل الدراسيه

فى هذه الأيام يبحث أولياء الأمور والطلاب فى جميع المحافظات عن المواعيد الرسمية لامتحانات الفصل ...