الإجابه عن الأسئله السبعه الأشهر فى تاريخ الإسلام

تتسابق وتتنافس أكبر المواقع الإسلاميه على أفضل طريقه للإجابه عن الأسئله الدينيه ، والتى يهتم بها ملايين المسلمين عبر العالم ، واللذين يلجأ الكثير منهم  إلى البحث عن طريق شبكات الإنترنت عن الإجابات الصحيحه لأشهر وأصعب الاسئله الدينيه والتى يصعب على الإنسان العادى أو غير المتخصص فى تفسير علوم الدين والفقه فهمها أو الإجابه عنها ، وذلك نظراً لأنها تعتبر من أكبر وأشهرالمصطلحات التى ذكرت فى القرأن الكريم .

نشرت العديد من المواقع الإليكترونيه المنتشره عبر شبكات الإنترنت مقالات متعدده ومتنوعه عن موضوع السبعة أسئله الأشهر فى الإسلام والتى تحمل بداخلها أصعب وأكبر المصطلحات التى ذكرها الله سبحانه وتعالى فى كتابه العزيز ، وإليكم هذه الأسئله والإجابه الصحيحه والكامله عنها ، وذلك حسب تفسير أشهر علماء الدين .

أين الجنه 

توجد  فوق السماوات السبع ، و بالطبع هى تنفصل عن السماوات السبع لأن السماوات تزول و تنتهى يوم قيام الساعه  أما الجنة فلا تفنى ، و سقفها يحمل عرش الرحمن عز وجل .

أين توجد جهنم ” النار ” 

توجد جهنم أسفل الأرض ويطلق عليها ” سجين” حيث أن الأرض توجد أسفلها ستة طوابق أخرى ، وليس من الحقيقى أن النار توجد بجوار الفردوس كما يظن الكثير من الناس.

ماذا تعنى سدرة المنتهى 

هى شجره كبيره وعظيمه موجوده فى السماء وتمتد حتى السماء السابعه وتوجد خارج الجنه يقال عنها أن أوراقها تشبه أذان الفيله وثمارها مثل القلال وتعنى “الجره الكبيره ” وعليها فراش من ذهب ، وقيل أنها هى التى رآى عندها رسول الله صلوات ربى وسلامه عليه سيدنا جبريل عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة وأتم التسليم .

من هم الحور العين 

هن نساء ليسوا من الإنس ولا الجن ولا الملائكه ، وهن من يتزوجهن المؤمنين فى الأخره ، أما معناها فى القاموس فالحور تعنى شديده سواد بؤبؤ العين وشديدة بياض العين ، أما العين فهى جمع عيناء ويقصد بها متسعة العينين .

الولدان المخلدون 

يقصد بهم خدم المؤمنين فى الأخره وهم أيضاً ليسوا من الجن أو الإنس أو الملائكه وهناك أقاويل تقول بأن أقل واحد من المؤمنين يسخر له عشرة ألاف من الولدان المخلدون .

ماهى مدة يوم القيامه 

يقول العلماء أنها تقدر بخمسون ألف سنه ، وذلك إستناداً لقوله تعالى { تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ } وقد قال بن عباس رضى الله عنهما ” يوم القيامة خمسون موقفًا كل موقف منهم بألف سنة ” ، وفى ذلك فقد سألت أم المؤمنين السيده عائشه رضوان ربى عليها نبينا الكريم وقالت ” أين سنكون يوم تتبدل الارض غير الأرض والسماوات ” فأجاب المصطفى ” على الصراط ”

ماالمقصود بالأعراف 

هو سور عريض فى الجنه يقف عليه من العباد من تساوت حسناتهم وسيئاتهم يشربون ويأكلون لمدة معينه من الزمن ، وبعد ذلك يدخلون إليها .

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

علامات حسن الخاتمه حقيقتها ومتى تظهر وكيف تتعرف عليها

كيف تعرف مصيرك فى الأخره ، سؤال يطرح نفسه لدى الكثير وإن لم يكن كافة ...