ارتفاع طفيف لسعر الدولار فى شركات الصرافة والسوق السوداء

اضطرابات كبيره تشهدها سوق العملات والصرف هذه الأيام ، وذلك بسبب الارتفاع الجنوني للأسعار والتي تشهد حاله من عدم الاستقرار فى الوقت لحالي ، حيث الزيادة اليومية المتكررة فى أسعار الذهب ، والذي وصل اليم إلى ستمائة وعشرة جنيهاً قيمة عيار 21 ليسجل بذلك أعلى مستوى له ف التاريخ ، ومن المعروف أن ارتفاع المعدن النفيس فى مصر يكون له الأثر على سعر الدولار فى شركات الصرافة والسوق السوداء .

وكان سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري قد قارب السبعة عشر جنيهاً فى العديد من المناطق فى محافظات الجمهورية وبخاصةً محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى  والتي تشهد قلة المعروض وعزوف التجار عن البيع ، ترقباً لحدوث أى زيادة فى السعر .

وبلغ سعر صرف العملة الخضراء اليوم فى سوق الصرف والشركات المصرفية مابين 16.45 و16.75 وتلك هي أعلى أخر قيمه وصل إليها اليوم ، بينما على الجانب الأخر وهى المعاملات الرسمية التي تتمثل فى  البنوك الحكومية المصرية فقد استقر عند 8.78 للشراء و 8.88 للبيع . هذا ولم تتجه الدولة حتى يومنا هذا إلى اتخاذ قرار اخير بشأن تعويم الجنيه ، والذي من المتوقع لدى أكبر خبراء الاقتصاد أنه سيؤثر بشكل كبير فى ارتفاع قيمة الورقه الخضراء .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البنك المركزى المصرى يعلن تراجع كبير فى سعر الدولار

فى تطور جديد ومبشر لسعر الدولار ، والذى شهد تراجعاً فى تعاملات اليوم ، لتهبط ...