إكتشاف جهاز جديد لتدمير الخلايا السرطانيه بواسطة الكهرباء

فى أحدث إكتشاف علمى حديث فى مجال الطب المتطور ، قالت أخر الأبحاث الطبيه أنه تم التوصل إلى  علاج جديد لمرض السرطان ، وهو إكتشاف جهاز طبى جديد يقوم بتدمير الخلايا السرطانيه الخطيرة والمدمره بجسم الإنسان ، وذلك بواسطة الطاقه الكهربائيه الموجوده بالجهاز .
وقد إكتشف هذا الإنجاز العلمى المبهر فريق من العلماء والباحثين فى جامعة كاليفورنيا فى الولايات المتحده الامريكيه ، وقد قاموا بتطوير هذا الجهاز الذى يصدر نبضات كهربيه تقوم بتدمير الخلايا السرطانيه عن طريق إحداث ثقوب صغير فى داخل الورم السرطانى بسمك اصغر من سمك شعر الإنسان بحوالى 100 الف مره .
كما أكدت الأبحاث أن تلك الثقوب تعمل بشكل كبير على تدمير الخلايا السرطانيه وموتها فى خلال ثوانى قليله ،وذلك من دون ان تؤثر على باقى خلايا الجسم الاخرى ، حيث تعتبر تلك العمليه أفضل بمراحل من العلاج الكيماوى الذى له كم هائل من الأضرار على الجسم وخاصة ضعف المناعه بالجسم .
وقد اجريت تلك التجربه على بعض حيوانات التجارب واثبتت فاعليتها بنسبه نجاح تتعدى 70% ، حيث عمل الجهاز على إنكماش ملحوظ للخلايا السرطانيه وإنخفاض حجمها .
ولكن العلماء صرحوا بأن تلك التجارب لها تأثير جانبى واحد ، وهو أن الثقوب التى قد تحدثها الشحنات الكهربيه فى بعض الخلايا الأخرى ، لا تغلق ثانيةً ، ولذلك أكدوا على ضرورة تحديد الدقه مع تحديد كميات الكهرباء المستخدمه للعلاج.
.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد بالفيديو تفاصيل الساعات الأخيره قبيل الضربه الأمريكيه لقصر الاسد الرئاسى

عقب الهجوم الكيمياوى للنظام السورى على ريف إدلب فى قرية خان شيخون ، والذى أودى ...